منتدى شبابى شامل يهتم بتحليل الشأن العام المصرى والعالمى، مع تقديم رؤية موضوعية لكافة القضايا المثارة على الساحة المحلية والدولية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا أحب مصر؟؟ بقلم أحمد عبد التواب (باحث سياسى)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

هل تشعر بحبك لمصر ؟
نعم
100%
 100% [ 1 ]
لا
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 1
 

كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 02/08/2010
العمر : 28
الموقع : مدير المنتدى

مُساهمةموضوع: لماذا أحب مصر؟؟ بقلم أحمد عبد التواب (باحث سياسى)   الأربعاء أغسطس 04, 2010 9:26 pm

لماذا أحب مصر؟؟


الحب هو شعور فطرى فى المرء يساوره تجاه شخص آخر فيشعر أن قلبه ينبض كلما تذكر هذا الشخص أو سمع صوته أو رأه ، ويتمنى له أن يكون فى أفضل حال حتى ولو كان ذلك على حساب سعادته ، هذا هو الحب الشخصى أى الذى يقع ما بين شخصين .

أما حب الوطن فهو أسمى أنواع الحب وأكرمها ، وبه يشعر الإنسان بقيمته ، ومن خلاله ينطلق الإنسان إلى أهدافه بقوة دفع تجاوز كل التحديات التى التى تقف أمامه ، وحب مصر هو حب دائم لا ينقطع يلازم المرء أينما كان حتى ولو ترك مصر وذهب إلى بلاد أخرى ، فيشعر المصرى بحسرة على ترك وطنه واشتياق للعودة إليه ولو كان فى حال أفضل مما كان عليها وهو فى مصر ، حتى أن شوقى رحمه الله أكد فى بعض أشعاره أنه سيشتاق إلى مصر حتى ولو كان فى جنة الخلد ، ولكن السؤال الذى يطرح نفسه هو لماذا كل هذا الحب ؟ ، ولماذا يثور المصريون ولا يهدأ لهم بال إذا مس مصر خطر أو أصابها ضرر؟ .

ومن وجهة نظرى أننا لا نحتاج للإجابة على هذه الأسئلة فالتاريخ والحاضر يجيب على تلك الأسئلة معطياً إيانا أسباب هذا الحب الغامر، مؤكداً لنا أن حبنا لمصر نابعاً من حبها لنا وحرصها علينا ، فهو حب دون انتظار مقابل ، ولكن إذا كان هذا هو سبب الحب ، فلماذا هو لمصر بالذات ؟ .

والإجابة أن مصر دون غيرها تستحق هذا الحب فهى البلد التى أوصى عليها الرسول ( ص) ، وأكد القرآن على فضلها ورُزقت بنيل يتمنى كل إنسان فى العالم أن يشرب منه وأن يرتوى بماءه ، وهى بلد الحضارة التى أبهرت العالم وما زالت تبهره – حضارة سبعة آلاف عام – وهى التى لقنت قوى الاستعمار على مر العصور درساً لا تنساه فاستحقت بذلك حب كل المصريين ، وسنظل نحب مصر وتظل موضع حبنا إلى أخر نفس نتنفسه ومهما كان الثمن الذى ندفعه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egyptawy.montadamoslim.com
 
لماذا أحب مصر؟؟ بقلم أحمد عبد التواب (باحث سياسى)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرأى والرأى الآخر :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: